"الشعب يموت"... الراعي من بعبدا: أتمنى من كل قلبي حكومة أقطاب


02 Jun
02Jun
LOBNAN.NET WHATSAPP GROUP
إعلان خاص

قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى أنه "زرت رئيس الجمهورية ميشال عون قبل السفر إلى روما لتلبية دعوة قداسة البابا فرنسيس للتفكير بشأن لبنان وللصلاة من أجل خلاص لبنان".


ولفت الراعي من بعبدا أنّ "زيارتنا إلى القصر الجمهوري اليوم كانت ضرورية سيما في خضم واقعنا اللبناني المرّ ونحن اليوم "على الأرض يا حكم"".


وأشار على أننا "نريد حكومة إنقاذية تنهض بلبنان مما هو فيه وعندما نقول لبنان الدولة نقصد الشعب إضافة إلى الأرض والكيان وللمسؤولين السياسيين نقول أين الخدميين منكم؟ والبلد يريد الإنقاذ لا "القواص" المعنوي".


وشدّد الراعي على أنّ "تشكيل الحكومة يجب أن يكون فوق كل إعتبار ومن الممكن كلبنانيين أن نختلف في البرامج ووجهات النظر لكن لا يمكن أن نهين بعضنا بالشخصي".


وأضاف :
"فكرة حكومة الأقطاب طرحتها في السابق وأتمنى من كل قلبي حكومة أقطاب كي نخرج مما نحن فيه"، لافتاً إلى أنّ "الشعب يموت وليس لدينا رغيف ولا دواء ونحن "نتكلم عن وزيرين" ولا أسمح لنفسي بتسمية الوزيرين المسيحيين".


وتابع :
"فليحترم المسؤولون بعضهم فالإهانات ليست حضارة ولعدم إنتهاك الكرامات"، مشيراً إلى أنّه "مش شغلي سمي وزراء أو حدّد وزارة" وموقفنا هو ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وأتمنّى "من كلّ قلبي" أن يتمّ تشكيل حكومة أقطاب كي نخرج ممّا نحن فيه اليوم".

Social media LOBNAN.NET
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.