01 Nov
01Nov



شارك رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في 'مؤتمر الامم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي (COP26) الذي يبدأ أعماله اليوم في مدينة غلاسكو في اسكتلندا.


ويرأس ميقاتي الوفد اللبناني إلى المؤتمر والذي يضم وزير البيئة ناصر ياسين وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامي مرتضى. وسيلقي الرئيس ميقاتي كلمة لبنان غداً.

وبعد وصوله إلى مقر المؤتمر واستقباله من قبل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ومشاركته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، سيعقد الرئيس ميقاتي سلسلة اجتماعات.

ووفق مواعيد محددة مسبقاً مع عدد من الرؤساء والمسؤولين العرب والأجانب، وهو سيلتقي عصر اليوم بتوقيت بيروت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما سيشارك مساء في حفل الإستقبال تكريماً لرؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

وسيبدأ الرئيس ميقاتي مواعيده اليوم باجتماع مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، يليه إجتماع مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، وبعد ذلك سيجتمع مع رئيس وزراء اسبانيا بيدرو سانشيز، ثم رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراغي، ثم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

وهذه الإجتماعات تتركز بشكل اساسي على سبل دعم لبنان للنهوض من أزماته. وستأخذ الازمة الحالية مع المملكة العربية السعودية جانباً من الإتصالات.

وعن موضوع إستقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، قال ميقاتي: 'كنت ناشدت الوزير قرداحي بأن يغلب حسه الوطني على أي أمر آخر، ومناشدتي للوزير قرداحي لم تترجم واقعياً'، وفق ما أفادت قناة 'الميادين'.

وأضاف، 'نحن أمام منزلق كبير وإذا لم نتداركه سنكون وقعنا في ما لا يريده أحد منا'.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.