ميزة جديدة من “واتساب” … ما هي ؟


15 Jul
15Jul
LOBNAN.NET WHATSAPP GROUP

يختبر تطبيق واتساب ميزة جديدة قادرة على نقل الدردشات عند تغيير رقم هاتف المستخدم، وفقاً لما نشره موقع WABetaInfo، المتخصص في متابعة آخر تحديثات واتساب.


وبحسب الموقع، تُعدّ ميزة ترحيل المحادثات هذه جزءاً من حزمة واتساب، المصممة لتبسيط انتقال المستخدم بين الأجهزة، وغرضها تصحيح مشكلة مزمنة وجدت بين المستخدمين الذين ينتقلون بين أندرويد وآي أو أس.


ويختبر المطورون بالفعل القدرة على نقل سجل الرسائل بين نظامي أندرويد وآي أو أس، ومعروف أنه في كل نظام أساسي يقوم برنامج المراسلة بتخزين نسخته الاحتياطية في نظام التشغيل السحابي الخاص به.


ووفقاً لذلك، لا يمكن استعادة نسخة من السجل المخزن بتطبيق “آي كلاود” على أندرويد، تماماً كما لا يمكن لـ”آيفون” أخذ سجل دردشة من “غوغل درايف”.


لكن في التحديث القادم، سيتم تصحيح هذا الوضع، وسيتمكن برنامج المراسلة من نقل المحادثات بين الأنظمة الأساسية.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الخبراء أن “واتساب” يختبر القدرة على نقل سجل الدردشة، حتى إذا غيّر المستخدم رقم الهاتف، وكما نعلم، يستخدم واتساب رقم الهاتف كمعرف لتسجيل الدخول ومعرف الحساب، وبالتالي لا يمكنه الجمع بين الحسابين.


لكن بعد وصول التحديث التالي لواتساب، سيتمكن المستخدم من حفظ محادثاته وسجله، حتى عن طريق تغيير الهاتف الذكي وشراء بطاقة SIM جديدة.


يُذكر أن تطبيق تيلغرامكان قد تمكن منذ فترة طويلة من إعادة تسجيل حساب المستخدم الحالي في جميع جهات الاتصال والمحادثات والقنوات، إلى رقم هاتف جديد من دون مشكلات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.