"فيسبوك" يكشف سبب إنقطاع الشبكة.. هل تسرّبت بيانات المستخدمين؟!


05 Oct
05Oct
LOBNAN.NET WHATSAPP GROUP

أعلن فريق المهندسين المشرف على عمل موقع "فيسبوك" أنّ سبب إنقطاع عمل الشبكة، مساء أمس الإثنين ، كان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية.


وجاء في بيان تم نشره على موقع مهندسي الشركة :

"أدت تغييرات الإعدادات في أنظمة التوجيه الأساسية المسؤولة عن تنسيق شبكة الإنترنت ومراكز البيانات لدينا إلى حدوث مشكلات أدت إلى قطع الإتصالات ، وتوقفت الخدمات عن العمل".


في الوقت نفسه أكدت شركة "فيسبوك" أن إنقطاع شبكة التواصل الإجتماعي إلى جانب موقع "إنستغرام" و"واتساب" عن العمل لم يؤد إلى تسرب أو كشف بيانات المستخدمين، بحسب ما نقلت "روسيا اليوم" عن وكالة "نوفوستي".


وبدأ إنقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتسآب، التابعين لها، في حوالي الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:00 بتوقيت غرينيتش).

وبدأت الخدمات تعود في حوالي الساعة 05:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


وهبط سهم فيسبوك 4.9%، أكبر خسارة يومية له منذ تشرين الثاني الماضي، وسط عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا يوم الإثنين ، مع تدفق العالم على تطبيقات منافسة مثل تويتر وتيك توك، بحسب "سكاي نيوز".


وإرتفع السهم بنحو نصف نقطة مئوية في تعاملات ما بعد الإغلاق عقب إستئناف الخدمات.


وأعلنت شركة فيسبوك في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، عودة جميع منصاتها للتواصل الإجتماعي للعمل بشكل طبيعي.


وقال مهندسو الشركة التقنيين في تغريدة على موقع "تويتر"، "إلى المجتمع الضخم من الناس والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا: نحن آسفون".


بدوره، إعتذر الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، عن العطل الذي لحق بتطبيقات "فيسبوك، واتساب، إنستغرام" دام لحوالي 7 ساعات.


وقال مارك زوكربيرغ، "عادت منصات "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستغرام" للعمل من جديد".


وأضاف الرئيس التنفيذي لفيسبوك، "أعتذر عن الإنقطاع الذي حدث اليوم.. أعلم مدى إعتمادك على خدماتنا للبقاء على إتصال مع الأشخاص الذين تحبهم "، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.