09 Nov
09Nov


خَرجت اللجنة التي إنبثقت عن الإجتماع الذي عُقِد في "السراي الحكومي" بسلسلة إقتراحات حول التقديمات المُتعلقة بموظفي القطاع العامّ وبدلات النقل.

وأوضح رئيس الإتحاد العمالي العامّ بشارة الأسمر في إتصالٍ مع "ليبانون ديبايت" أنّ "اللجنة ناقشت موضوع بدل النقل حيث جرى طرحَيْن:


الأوّل: يقول بإعطاء 65 ألفاً عن كل يوم عمل حضوري كما جرى طرحه للقطاع الخاص.
الثاني: يقول إحتساب عدد الليترات التي يحتاجها الموظف للحضور إلى العمل على أنْ لا يتجاوز 6 ليترات وسوف يضع وزير العمل صياغة لهذا المُقترح على أنْ يُقدِّم الطرحَيْن إلى رئيس الحكومة.

أمّا بالنسبة إلى المبلغ المَقطوع الذي سيُصرف إلى الموظفين فكانت الإقتراحات أنْ يكون المبلغ الأكبر لأصحاب الرواتب التي لا تتجاوز المليونيْن ليكون راتب شهر أو ما بين مليونَين إلى ثلاثة ملايين، على أنْ لا يتجاوز المبلغ الـ 5 إلى 6 ملايين ليرة، مؤكّداً أنّ "هذه أرقام تقريبيّة لم تحسم لكنها طروحات ستعمل اللجنة على بلورتها وعرضها على رئيس الحكومة".

وكَشف الأسمر أنّه تقدَّم بكتاب إلى الحكومة ليَشمل بدل النقل عناصر الجيش اللبناني نظراً لما يعانوه وما يتكبدّوه للوصول إلى مراكز خدمتهم.

وأوضح أنّ "لجنة المؤشّر سوف تجتمع الأسبوع المقبل بهدف توأمة التقديمات للقطاع العام والخاص معاً".

وكان وزير العمل مصطفى بيرم، ترّأس إجتماعًا للجنة المُنبثقة عن الإجتماع الذي عقد أمس الإثنين في السرايا الحكومية, برئاسة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وجرى خلاله البحث في التقديمات المتعلقة بموظفي القطاع العامّ.

"ليبانون ديبايت"
 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.