صهاريج محروقات تتجه من سوريا إلى لبنان.. إليكم التفاصيل


05 Sep
05Sep
LOBNAN.NET WHATSAPP GROUP

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ دفعة جديدة من الصهاريج المحملة بالمحروقات تتجه إلى الحدود اللبنانية عبر محافظة حمص في سوريا.


وقال المرصد إنّ “دفعة من صهاريج الوقود دخلت الأراضي السورية خلال الساعات الفائتة قادمة من العراق، حيث دخلت نحو 39 شاحنة عبر المعابر في الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي.


ولفت إلى أنّ “الصهاريج سلكت طريق دير الزور متوجهة نحو حمص ومنها إلى لبنان”، مشيراً إلى أن “هذه هي الدفعة الثانية التي تدخل سوريا قادمة من العراق ومتوجهة إلى لبنان خلال أسبوع، علماً أنّ الدفعة الأولى ضمت 50 صهريجاً على الأقل”.


ونقل المرصد عن مصادر قولها إنّ “9 صهاريج على الأقل من ضمن الدفعة التي دخلت خلال الساعات الفائتة، توجهت إلى مدينة الميادين بحماية مجموعة أبو الفضل العباس، حيث قامت بإفراغ الصهاريج داخل خزانات كبيرة، كان تنظيم داعش قد أنشأها خلال فترة سيطرته على المنطقة الواقعة بمحيط آثار الشبلي في بادية الميادين، قبل أن تقوم مجموعة أبو الفضل العباس بإعادة صيانتها مؤخراً”.

ويأتي ذلك في ظل شح المحروقات ضمن مناطق نفوذ النظام السوري وحلفائه في دير الزور نتيجة توقف غالبية عمليات تهريب المحروقات من مناطق قسد على الضفة الأخرى لنهر الفرات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.