13 Nov
13Nov


كتب وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي في سلسلة تغريدات على حسابه عبر 'تويتر': 'تابعت مع المعنيين عمليات إخماد الحرائق التي اندلعت في كل من صور، بيت مري، عبرين والكسليك التي يشارك فيها عدد كبير من المراكز الاقليمية التابعة للدفاع المدني وفرق الإطفاء التابعة لاتحادات البلديات، إضافة الى عدد من الطوافات التابعة للجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان'.


وأضاف, 'طلبت الى المعنيين الاسراع في اخمادها والعمل على منع تمددها، وأعطيت التعليمات لتجهيز برك اصطناعية مؤقتة لاستعمالها من قبل الطوافات وذلك بالتنسيق مع القائمقامين والبلديات المعنية'.

وقال:'كما تابعت الحالات الصحية لعدد من عناصر الدفاع المدني الذين تعرضوا للإغماء من جراء عمليات الإطفاء'.


وفي السياق نفسه, تابع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي موضوع الحرائق التي اندلعت في عدد من المناطق اللبنانية، وأجرى لهذه الغاية اتصالات مع وزير الداخلية بسام مولوي وقيادة الجيش لاستنفار كل الأجهزة المعنية للاسراع في اخماد الحرائق ومنع تمددها.

كذلك، أجرى ميقاتي اتصالات استباقية طلباً للمساعدة من الدول المجاورة في حال اقتضت الحاجة الى ذلك.

وتابع الرئيس ميقاتي مع وزير البيئة ناصر ياسين الموجود في بلدة في وادي العزية في الجنوب، الجهود المبذولة لاخماد الحريق الكبير الذي اندلع في البلدة.

يذكر أنه اندلع اليوم السبت حرائق في مختلف المناطق اللبنانية.

وفي وقت لاحقٍ نشرت المديرية العامة للدفاع المدني على حسابها عبر'تويتر'، فيديو يظهر جانباً من عمليات الإطفاء في احراج العذية، زبقين، القليلة، المنصوري، مجدلزون والحنية-صور بمؤازرة طوافة تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.