01 Dec
01Dec

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض اضافي وطفيف في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، ويستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول بعد الظهر الى قليل الغيوم.

وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا، رياح قوية وأمطار غزيرة ويستمر تأثيره حتى صباح يوم غد الخميس حيث ينحسر تدريجيا ويستقر الطقس تدريجيا.


ملاحظة: نحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق اليوم.

الطقس المتوقع في لبنان:الأربعاء: غائم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا بخاصة فترة بعد الظهر، وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال85 كلم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر الى ما يقارب الـ 4 امتار، لذا يحذر من تطاير لوحات الاعلانات وتساقط حبات البرد. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة لتلامس الـ 1700 متر مساء بخاصة في المناطق الشمالية، وتخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات.

الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي وطفيف في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، ويستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول بعد الظهر الى قليل الغيوم.

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خصوصا على الجبال و في الداخل، مع ظهور ضباب محلي على المرتفعات.

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة، يتحول تدريجيا اعتبارا من المساء الى غائم وتهطل أمطار متفرقة اعتبارا من فجر الاحد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.