23 Dec
23Dec


توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا خلال الفترة الصباحية مع ضباب على المرتفعات وامطار محلية خفيفة متفرقة، كما تتساقط الثلوج الخفيفة فجرا على ارتفاع 1500 متر، يتحسن الطقس تدريجيًا بدءًا من الصباح ويتحوّل إلى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من تشكل الجليد على الطرق الجبلية على ارتفاع 1700 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

وجاء في النشرة :

الحال العامة: يستمر تأثير الكتل الهوائية الباردة على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط الذي يؤدي الى طقس متقلب ويستمر حتى صباح يوم الجمعة، حيث يتحول تدريجيًا إلى مستقر (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين 13 و21 درجة مئوية).

الطقس المتوقع في لبنان: 

الخميس: غائم جزئيًا إلى غائم مع إنخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل يذكر على الساحل، تهطل امطار متفرقة خصوصا في المناطق الشمالية يتخللها انفراجات خلال النهار وضباب على المرتفعات خلال الليل، وتتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1500 متر وما فوق ليلا.

الجمعة: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا خلال الفترة الصباحية مع ضباب على المرتفعات وأمطار محلية خفيفة متفرقة، كما تتساقط الثلوج الخفيفة فجرا على ارتفاع 1500 متر، يتحسن الطقس تدريجيا بدءا من الصباح ويتحوّل إلى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من تشكل الجليد على الطرق الجبلية على إرتفاع 1700 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة، وتبقى متدنية خلال الليل مما يؤدي إلى تشكل الجليد على الطرق الجبلية على ارتفاع 1800 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

الأحد: قليل الغيوم مع إرتفاع اضافي في درجات الحرارة، بينما تبقى متدنية نسبيًا ليلًا ما يستدعي التحذير من تكون الجليد على الطرق الجبلية على إرتفاع 1800 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

الوكالة الوطنية للاعلام


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.